أطعمة تمنح السعادة، السعادة تعتبر من الأشياء الهامة التي ترتبط بالهرمونات في جسم الانسان، وقد أثبتت بعض الدراسات أن هناك بعض الأطعمة والمركبات التي من خلالها يستطيع الإنسان أن يحصل على السعادة ويبتعد عن الاكتئاب والحزن، وهذه الأطعمة توجد في معظم المنازل ولكن لا يعرف الجميع فوائدها وأهميتها.

اطعمة تسبب السعادة

الأسماك

قد أثبتت بعض الدراسات التي أجريت أن الأشخاص الذين يعيشون على الشواطئ يكونوا أكثر سعادة من غيرهم، وذلك بسبب تناولهم الأسماك التي تحتوي على أوميجا 3 بكثرة، والتي تعتبر بدورها تساعد على تهدئة الأعصاب، وأثبتت الدراسات أيضًا أن المعالجة من الكآبة بزيت السمك قد أعطى نتائج جيدة.

الخضروات ذات الأوراق الخضراء

تعمل الخضراوات ذات الأوراق الخضراء على تهدئة الذهن وتنشيط العمليات النفسية مثل البقدونس والسبانخ، كما تحتوي على حمض الفوليك الذي يسبب انخفاض مستوى الشعور بالتوتر والقلق، كما أن الخضروات تمنح الجسم الهدوء والسكينة.

الشكولاتة

تعتبر الشوكولاتة مصدر قوي لمادة الكافيين، والتي تعتبر منشط فعال للجهاز العصبي، ومادة الكافيين عامل قوي يخلص الذهن من التفكير والتعب والاجهاد، وقد أثبتت الدراسات أنه بمجرد تناول قطعة واحدة من الشكولاته يتولد إحساس بالراحة والهدوء والسكينة، كما أن الشكولاتة تحتوي على نسبة سكريات التي تقوم برفع معدل هرمون السيروتونين الذي يقوم بتنظيم مزاج الإنسان.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين والتي تمنح الطماطم اللون الأحمر اللامع والذي يعد علاج في وفعال لمعالجة الكآبة وتحسين المزاج، وأيضًا تحتوي الطماطم على حمض الفوليك والمغنيسيوم والحديد وهي التي تعتبر محسن قوي وفعال للمزاج.

البنجر

يحتوي البنجر على عنصر betaine وهو عنصر يحارب الكآبة بشكل كبير وطبيعي، ويوجد في الدماغ.

جوز الهند

يحتوي جوز الهند على نسبة الدهون الغير ضارة والتي تعتبر عامل هام في تحسين المزاج، ولكن حليب جوز الهند لا يعتبر خيار جيد.

الفلفل الحلو

يدخل في تركيب الفلفل الحلو مادة تعمل على إعطاءه هذا المذاق الحلو، كما أنها تعمل على تهدئة الأعصاب.

العسل

يحتوي العسل على مادة تجعله يحسن المزاج بشكل ملحوظ كما أنه يحتوي على ١٨١ عنصر من بينهم الحديد والمغنيسيوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *