تعتبر فطائر اللحم من الأكلات التي يحبها الكثير من الناس حول العالم كباراً وصغاراً، فهي من الأكلات البريطانية المشهورة التقليدية، ويمكنك تقديم فطائر اللحم لأفراد عائلتك كنوع جديد من الأكلات، وتتميز فطائر اللحم بسهولة التحضير، فهي يمكن صنعها وتقديمها في وقت سريع، فهي شهية ولذيذة الطعم، ويمكنك تقديم الفطائر بالكثير من الطرق، فيمكنك حشوها بالفراخ أو الخضار أو اللحم أو الجبن، حيث يمكن أعدادها وحشوها بالكثير من الحشوات التي ترغبين فيها. فسوف نقدم لكم في هذا المقال طريقة صنع الفطائر باللحم، حيث أنها من أكثر الأطباق الغنية بالكثير من الفوائد والعناصر الغذائية المفيدة، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، والألياف الغذائية المفيدة للجسم، وتحتوي على الكالسيوم، قومي سيدتي بصنع فطائر اللحم بسهولة في المنزل وقدميها لأفراد عائلتك، فهي يمكن تناولها في وجبة الغداء أو وجبة العشاء، ف خفيفة على المعدة، وتعتبر فطائر اللحم لا تحتاج إلى وقت وجهد كبير، فهي يمكنك صنعها في دقائق معدودة في المنزل.

وتحظى فطائر اللحم على إقبال شديد من الناس، فهي يعشقها الكثير  لمذاقها الرائع والمتميز، وسوف نقدم إليكم طريقة تحضيرها بسهولة في المنزل، وبمكونات بسيطة، وغنية بالكثير من الفوائد والعناصر الغذائية.

مكونات فطائر اللحم

  1. ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض الفاخر.
  2. نصف كوب من اللبن السائل كامل الدسم.
  3. ربع كوب من الزيت.
  4. بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  5. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  6. ملعقة كبيرة من السكر.
  7. ملعقة صغيرة من الملح.
  8. ماء فاتر إذا احتاجت العجينة.
  9. نصف كيلو جرام من اللحم المفروم.
  10. ربع كوب من الطماطم المبشورة.
  11. ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.
  12. ملعقة كبيرة من الملح.
  13. ملعقتان كبيرتان من الزيت.
  14. رشة صغيرة من الزعتر المجفف.
  15. فصان كبيرة من الثوم المهروس.
  16. كوب من الجبن الموزاريلا.
  17. كوب من الجبن الشيدر.

طريقة تحضير فطائر اللحم

  1. قومي بإحضار وعاء كبير لتحضير عجينة الفطائر، ثم قومي بنخل الدقيق جيداً لدخول الهواء به، ولإزالة الشوائب والأوساخ العالقة به.
  2. قومي بخفق البيضة، ثم قومي بوضعها على الدقيق، ويوضع السكر، والملح، والخميرة، واللبن، والزيت، ثم قومي بوضع الماء تدريجياً.
  3. يعجن الخليط جيداً حتي تتجانس المكونات وتصبح العجينة متماسكة في القوام، ولينة، وسهلة التشكيل.
  4. قومي بتغطية العجينة بواسطة قطعة من القماش، ثم قومي بتركها جانباً حتى تتخمر ويتضاعف حجمها.
  5. قومي بأحضار وعاء لعمل اللحم المفروم، ثم قومي بوضعه على نار متوسطة، وضيفي ملعقتان كبيرتان من الزيت، ثم اتركيه حتى يسخن.
  6. قومي بوضع فصان كبيران من الثوم المهروس، وربع كوب من الطماطم المبشورة، ثم قومي بوضع اللحم المفروم، ثم قومي بالتقليب حتى يتغير لون اللحم المفروم.
  7. ضيفي ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة كبيرة من الملح، ورشة صغيرة من الزعتر المجفف، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً حتى تتجانس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *