أقرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية آخر مهلة تقديم طلب للحصول على دعم ساند، ودعت كافة منشآت القطاع الخاص التي ترغب في الاستفادة من الدعم ساند، والمقدم بموجب أمر جلالة الملك سلمان، والذي يقضي بدعم المواطنين السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص التي تأثرت بسبب تفشي الفيروس المستجد، إلى التقدم للمؤسسة لطلب الدعم عن طريق بوابة المؤسسة الإلكترونية.

تقديم طلب دعم ساند

وكشفت المؤسسة أن الحصول على مبلغ الدعم يكون في الشهر التالي للشهر الذي تقدم خلاله المشترك بطلب الدعم، وأوضحت أن لحصول المشترك على مبلغ الدعم في الأول من مايو، يلزم أن تكون المنشأة التي يعمل بها تقدمت بطلب الحصول على الدعم قبل نهاية يوم 26 أبريل.

كما اشترطت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن يتقدم المشترك بطلب الصرف قبل نهاية يوم 30 أبريل، ويبدأ استحقاق صرف مبلغ الدعم في الأول من شهر يونيو، إذا تأخرت المنشأة أو تأخر المشترك في التقدم بالطلب عن هذه المواعيد.

للحصول على مبلغ الدعم في موعده

وأشارت المؤسسة إلى أنها كي تتمكن من صرف مبلغ الدعم للمشترك في الأول من مايو، وذلك إذا استحق المشترك لصرف مبلغ الدعم عن شهر مايو، يجب على المنشأة أن تتقدم بطلب الحصول على الدعم قبل انتهاء يوم 20 أبريل، كما يجب أن يتقدم المشترك أيضًا بطلب صرف مبلغ الدعم قبل انتهاء يوم 24 أبريل.

لافتةً أنه إذا تأخر المشترك أو تأخرت المنشأة عن هذه المواعيد فلن تتمكن المؤسسة من صرف مبلغ الدعم في الأول من شهر مايو، وعليه ستقوم المؤسسة بصرف دعم شهر مايو (في حال استحقاق العامل للصرف حسب المذكور أعلاه) مع دعم شهر يونيو، في الأول من شهر يونيو.

طلب دعم ساند
المؤسسة العامة للتأمينات

وتجدر الإشارة أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أوضحت على موقعها الإلكتروني وعبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، طريقة تقديم المنشأة والمشترك لطلب الحصول على دعم ساند الخاص بالعاملين من المواطنين السعوديين في منشآت القطاع الخاص، التي تأثرت من تداعيات الفيروس المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *