ينصح بتقسيم وقت الدراسة إلى عدة مراحل و مذاكرة كل مادة نصف ساعة، بدأ الطلاب في العام الدراسي الجديد في المملكة السعودية بعد انتهاء الإجازة على الطالب الالتزام في أداء واجباته والمذاكرة، وكذلك على الأم التزام كبير وذلك خاصة في التعليم عن بعد حتى يستطيع الطفل من استكمال الدراسة بشكل جيد والالتزام بكافة الخطوات المطلوبة من كل طالب وطالبة في هذه الفترة، لهذا سوف نعرض لكم كيفية تنظيم الوقت للطلاب.

 ترتيب المواد على حسب الجدول

ينبغي وضع جدول لتنظيم الوقت مناسب وجيد ويتم تزينه، ويحتوي على الشخصيات الكرتونية التي يفضلها الطفل ويتم تحديد الوقت بين المواد الدراسة، وتحديد وقت يلعب فيه الطفل، ويتم البدء بالمواد الأسهل وبعدها يتم إعطاءه استراحة لمدة عشر دقائق ومع الاستمرار وهكذا حتى مذاكرة كافة المواد.

 مواصفات على الأم أن تتحلى به

أولا ينبغي عليك الصبر وأن تحببي طفلك في المذاكرة وتكوني وقوده بسبب أفعالك وغضبك وهدوء تساعد في تكوين شخصية الطفل وشجعيه دائما، والتمسي له الدعاء وقومي بشرح له أن في الحياة كل شخص له دور في الحياة.

ينبغي عليك تهيئة المكان المناسب حتى يستكمل الطفل الدراسة في المنزل وفي جو مناسب بدون ضوضاء وتأكدي من الإضاءة أنها جيدة، واجعلي وقت للأكل ولعب واجعله فاصل بين كل مادة، وأخرى إذا كان مد واجب المادة الواحدة يحتاج إلى سأقوم بتقسيمه إلى نصفين واتركيه لمدة عشر دقائق و امدحيه بالتشجيع والثناء، وإذا فشل ينبغي عليك أن تقومي لتحفيزه للأفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.