وصفات لتنظيف مطبخك بطريقة سهلة وسريعة، المطبخ هو من أكثر الأماكن في البيت التي تقضي فيها ربة المنزل أوقاتها تقريبا نصف يومها يكون بداخله من تحضير للوجبات الرئيسية إلى تجهيز وإعداد الحلويات أو تحضير المشروبات الساخنة أو الباردة والعصائر إلى أخره من الأمور الأخرى، وبالتالي يتسبب كل تلك الأمور في تراكم الأبخرة المتصاعدة من الأطعمة وكذلك الدهون وترسبها على حوائط المطبخ وعلى هيكل المطبخ نفسه، وتعد من أصعب المعارك التي تخوضها ربة المنزل هي معرفة تنظيف المطبخ لما يحمله من دهون صعبة وتكلسات عليه، ولكن مع الوصفات التي سنذكرها خلال هذا الموضوع سيصبح الأمر سهلا.

وصفات سهلة لتنظيف خزائن المطبخ

هناك العديد من الوصفات التي يمكنك القيام بها بمنتهي السهولة وتسعف معك بشكل كبير في عملية التنظيف بمواد موجود في مطبخك لا تحتاج إلى تكاليف.

التنظيف بالخل الأبيض

تجهز وعاء عميق وتضع فيه كوب من الماء مع 2 كوب من الخل الأبيض، وتحضر فوطة نظيفة تغمسها في الخليط وتبدأ بمسح المطبخ نفسه وخزائنه من الداخل والخارج، وستلاحظين النظافة واللمعان.

خلطة بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم أو الكربوناتو يتم مزج ملعقة كبيرة من الكربوناتو في قليل من الماء حتى تتشكل عجينة متماسكة وتقوم بوضعها على المناطق التي تحمل بقع دهنية عنيدة وأبدأ بفركها قليلا ستلاحظ زوال البقع ولأفضل النتائج وأسرع يمكنك ترك العجينة على البقع فترة من الوقت حوالي 15 دقيقة.

عصير الليمون للبقع العنيدة

الليمون معروف عنه تمكنه من إزالة البقع، ويمكن خلط مزيج من الليمون مع الكربوناتو ويطبق بنفس الطريقة السابقة في التعامل مع الدهون الصعبة، كما يمكنك استبدال الكربوناتو بيكنج البودر المستخدم في صناعة المخبوزات والحلويات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *