فوائد اللبان الدكر للشعر، يعمل على تطويل الشعر وتكثيفه لأنه يحتوي على فيتامين A الذي يساعد على زيادة طول الشعر، كما يعمل على علاج تقصف الشعر وفرده بطريقة طبيعية.
ويعمل أيضًا على تنظيف فروة الرأس وإزالة القشرة أو أي إلتهابات موجودة بها، لأن اللبان الدكر من المواد المطهرة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

وصفة لبان الدكر وزيت الثوم

تتكون الوصفة من مكونات سهلة وبسيطة وهي: 4 ملاعق من لبان الدكر الذي يتم طحنه وخلطه مع كوب كامل من زيت الثوم.
ثم توضع في زجاجة نظيفة ويتم تغليفها وحفظها في مكان مظلم لمدة لا تتجاوز الأسبوع، وبعد انتهاء تلك المدة يصفى الزيت جيدًا ويوضع على الشعر من الجذور للأطراف، ثم يتم تركه لمدة خمس ساعات.
وبعدها يغطى الشعر بالبونية الخاص بالشعر أو كيس بلاستيكي وبعد ذلك يغسل جيدًا بالماء وشامبو عضوي خالي من الكيماويات، ويمكنك تكرار تلك الوصفة 3 مرات في الشهر.

وصفة منقوع اللبان الدكر وزيت جوز الهند

وصفات اللبان الدكر للشعر

تتكون الوصفة من منقوع اللبان الدكر في كمية مناسبة من الماء المغلي لمدة ليلة كاملة حتى يتحول لون الماء إلى اللون الأبيض، وبعد ذلك يصفى جيدًا ويتم وضعه في زجاجة نظيفة ومعقمة.
ثم توضع 4 ملاعق من اللبان المنقوع و4 ملاعق من زيت جوز الهند، ويتم توزيع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتترك لمدة ساعتين.

وصفة اللبان الدكر وزيت الروز ماري

يتعمل عمل وصفة اللبان الدكر وزيت الروز ماري من خلال خلط 3 قطرات من زيت اللبان الدكر مع بضعة قطرات من زيت الروز ماري جيدًا، وبعدها تدلك فروة الرأس بلطف لمدة 10 دقائق.
ثم يترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح من 3 إلى 4 ساعات ويفضل تركه طوال الليل ويشطف الشعر في الصباح حتى يعطي نتيجة ملحوظة، وهذه الوصفة تعمل على تقليل قشرة الشعر.

وصفة اللبان الدكر وزيت الخروع

تتكون وصفة اللبان الدكر وزيت الخروع عن طريق خلط زيت الخروع مع زيت اللبان الدكر مع بعضهما وتدلك بها فروة الشعر بواسطة أطراف الأصابع برفق، وبعدها يترك الخليط لمدة ساعتين على الشعر.
ثم يغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو العضوي الخالي من المواد الكيميائية، وتعمل هذه الوصفة على تقوية بصيلات الشعر وزيادة طوله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *