‏وزارة التجارة توضح إمكانية نقل السجل التجاري من مدينة إلى مدينة أخرى بالتفصيل، ‏أكدت أنه لا يوجد إمكانية لا يتم النقل السجل التجاري من مدينة إلى أخرى وينبغي على هذا الشخص الذي يريد هذا الأمر، ولكن ينبغي عليه أن يقوم به شطب السجل الحالي ويقوم بعمل إصدار سجل جديد في المدينة التي يريد أن يقوم بإنشاء النشاط الخاص به أو يمكنوا بعمل إصدار سجل تجاري صناعي.

‏وزارة التجارة توضح إمكانية نقل السجل التجاري

ويمكنه أيضا في نفس الوقت أن يتم الاحتفاظ بالسجلات الرئيسي الخاص به ولا يحتاج وقتها أن يقوم بشطبه، ‏وهذا رداً على استفسار أحد الأشخاص من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التجارة عبر موقع تويتر من على الانترنت.

حيث أوضحت وزارة التجارة عن إمكانية أن يتم نقل ملكية السجل التجاري للمؤسسات السعودية بشكل إلكتروني بدون وجود أي صعوبة وبالتالي يتم نقل ملكية السجل بشكل إلكتروني عبر تسجيل الدخول إلى رابط وزارة التجارة عبر الإنترنت.

وأوضحت أنه عند نقل ملكية السجل ينبغي تقديم إثبات شهادة الالتزام من قبل التأمينات الاجتماعية مع أهمية ألا يكون السجل التجاري الخاص به مكتوب بالاسم الشخصي.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة بالمملكة قد أوضحت قبل ذلك أنه يمكن للمستثمر الأجنبي أن يتمكن من الحصول على ترخيص يساعدعلى إمكانية مزاولة النشاط التجاري من قبل وزارة الاستثمار، وذلك ردا على استفسار أحد الأشخاص يتساءل هل يتوقف السجل التجاري على المواطنين السعوديين بالمملكة فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *