مدة حفظ وتخزين اللحوم في الثلاجة ، هناك الكثير من السيدات اللاتي يلجأن إلى تخزين اللحوم في الفريزر أو الثلاجة لأسباب مختلفة منها وهذا السبب الشائع وهو شراء متطلبات خزين البيت من الطعام التي تكفي لمدة شهر أو أكثر لعدم تكرار الحاجة للنزول من وقت لأخر خلال الشهر، ونلاحظ الاقبال على تلك الخطوة بالأخص في وقت المواسم والاعياد وعلى الاغلب في شهر رمضان، ومن خلال هذا الموضوع نتعرف على الطريقة السليمة لتخزين اللحوم ومدة صلاحيتها.

كيفية تخزين اللحوم

في البداية يرجي الامتناع بشكل نهائي عن غسل اللحوم قبل حفظها سواء في الثلاجة أو الفريزر، كذلك الحرص على إزالة أي شوائب تكون متعلقة على اللحم من الخارج، لكون هذين الامرين من شأنهما أن يعملا على ترسب البكتريا الغير نافعة على سطح اللحم مما يؤدي إلى تعفنها بشكل سريع.

تقطيع اللحم إلى قطع صغيرة وحفظه في الاكياس المخصصة لتخزين اللحوم، مع التأكد من تفريغ الهواء من الكيس لنفس السبب وهو منع تراكم البكتريا وتفاعل الهواء مع اللحوم، يرجي الحرص على فصل اللحوم البيضاء عن الحمراء عن الخضروات أثناء عملية الحفظ، وكتابة تاريخ التخزين على الكيس.

مدة حفظ اللحوم في الثلاجة

يمكنك القيام بتخزين اللحوم الحمراء النيئة في الفريزر من 4 أشهر إلى عام كامل، وفي الثلاجة من يومين إلى 5 أيام، وكذلك الأسماك، أما إذا كانت مطبوخة فلا تتجاوز مدة تخزينها سوي 4 أيام في الثلاجة و6 شهور فقط في الفريزر.

أما مدة تخزين اللحم المفروم النيء يومان فقط في الثلاجة و4 شهور في الفريزر، الدجاج النيء يومين في الثلاجة ومن 6 شهور إلى سنة في الفريزر، أما إذا كان مطبوخ 3 أيام فقط بالثلاجة و6 شهور بالفريزر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *