فوائد لا تعرفها عن الفلفل لصحة الشعر والبشرة، الفلفل من أحد أنواع الخضروات التي تحمل العديد من الفوائد للجسم سواء كانت متعلقة بصحة الشعر او البشرة أو الصحة العامة للجسم، كما ان الفلفل متوفر بأكثر من اللون سبحان الله فقد شكله الله تعالي بعدة ألوان واشكال مثل اللون الأخضر والاصفر والأحمر والبرتقالي والارجواني، وأول من أطلق عليه أسم الفلفل هم المستعمرين بقارة أمريكا الشمالية، كما ان الفلفل من الخضروات التي يمكنك زراعتها بمنتهى السهولة في أي جو او مناخ، وللتعرف عن الفوائد العامة من الفلفل تابع القراءة.

فوائد الفلفل لصحة الجسم العامة

يحتوي الفلفل على عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة منها سي وأيه وكا وعدد من الالياف الغذائية كما انها تحتوي على فيتامين ب 6 والتي تعمل على تقليل خطر الإصابة بعدد من الأمراض مثل أمراض القلب، وله العديد من الفوائد لصحة العينين ويدعم البصر بالأخص في الليل كما يساعد في تقليل خطر الإصابة بالضمور الشبكي والبقعي في العين، كما انه يحميها من خطر الإعتام.

ويساعد الفلفل في حماية الجسم من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة، ويعمل على ضخ الدم بدرجة طبيعية، ويعزز من صحة الجهاز المناعي للجسم، ويعوض نقص عنصر الحديد في الدم، ويساعد على التخلص من السموم في الجسم.

فوائد الفلفل للشعر والبشرة

  • يساعد الفلفل على نمو الشعر من خلال تغذية بصيلات الشعر كما يعزز من تقويته ويحتوي على مضادات الأكسدة الغنية بمضادات الالتهابات.
  • وتساعد على منع التقدم في السن ويعمل على إخفاء وتقليل الطفح الجلدي وعيوب الجلد، كما أنه غني بالألياف، ويعمل تنشيط الدورة الدموية في الجسم والتالي يساعد على تجدد الخلايا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *