فوائد التين الشوكي للشعر وطريقة استخدامه، التين الشوكي يتميز بمذاق رائع ولذيذ ويحتوي على الكثير من الفوائد الصحية ومن أكثر الفواكه المفضلة لدي الكثير من الأشخاص بالإضافة إلى فوائد التين الشوكي عند استخدامه للشعر، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على فوائد التين الشوكي للشعر.

 فوائد التين الشوكي للشعر

  •  التين الشوكي له مذاق رائع مميز عن باقي الفواكه ولكنه يختلف أنه له سطح شوك وحبيبات داخلية مفيدة لصحة البشرة والشعر، حيث يساعد التين الشوكي على منع تساقط الشعر بفضل احتوائه على المعادن والفيتامينات التي تساهم بشكل كبير في تقوية جذور الشعر.
  •  يعمل بشكل فعال على تغذية الشعر من البصيلات حتى الأطراف، وذلك لأنه يحتوي على الأحماض الموجودة به فيتامين هاء بالإضافة إلى أنه يجعل الشعر لامعا، وذلك بفضل احتوائها على البروتين والأحماض الدهنية.
  •  يدخل في معالجة المشاكل التي تصيب فروة الرأس مثل الالتهابات او الحكة والقشرة وجميع هذه الأمور تكون مسؤوله عن تساقط الشعر.

 فوائد زيت التين الشوكي للشعر

التين الشوكي من أكثر الفواكه التي يوجد فيها نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر والمحافظة عليه وتدخل في معالجة كافة المشاكل، بفضل احتوائها على أوميغا 6 وأوميغا 9 ويعمل على تعزيز الدورة الدموية ويقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية ويزيد من كثافة وطول الشعر.

يساهم بشكل كبير في معالجة تقصف الشعر وعلاج الجفاف حيث يعمل على ترطيب ويجعل الشعر لامعا وأكثر سماكة يدخل في معالجة الحكة والقشرة التي تصيب فروة الرأس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *