فوائد التمر الهندي للكبد، يعد التمر الهندي من أحد أنواع الفاكهة الاستوائية التي تستخرج من شجرة خشب صلب التي يرجع موطنها الأصلي إلى افريقيا، ولكنها أيضًا تنمو في الهند وباكستان والعديد من المناطق الاستوائية الأخرى، تقوم هذه الشجرة بإنتاج قرون تشبه الفاصوليا المليئة بالبذور والتي تكون محاطة بلب ليفي، وعند نضوج هذا اللب يكون أشبه بالمعجون ويكون طعمه ما بين الحلاوة والحموضة، ويستخدم التمر الهندي في العديد من الأطباق كما أنه يستخدم في العلاج والطب.

فوائد التمر الهندي للكبد

أثبتت الدراسات الطبية أن التمر الهندي يساعد في علاج أمراض الكبد حيث أنه يقوم بإزالة الاحتقان منه، كما أن التمر الهندي يقوم بتوفير حماية مضادة للأكسدة من تلف الجذور الحرة للكبد، وأيضًا الدراسات الطبية أثبتت أن معالجة الكبد عن طريق التمر الهندي عند إصابته بضرر بسيط قد أحدث فاعلية كبيرة.

يساعد التمر هندي على تقليل تراكم الدهون في الكبد ويساعد على أيض الدهون، وقد أثبتت الحمية الغذائية أن تناول التمر هندي يقوم بخفض انتاج مستوى الدهون ومستوياتها في الكبد.

 

فوائد التمر الهندي للكبدالفوائد الأخرى للتمر الهندي

  • تعزيز صحة القلب

يحتوي التمر هندي على عنصر البوليفينول والفلافونويد التي تساهم وتساعد في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، وأيضًا مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة التمر هندي تساعد في خفض الضرر التأكسدي وهو المحرك الرئيسي في علاج أمراض القلب.

  • غني بالماغنسيوم المفيد

يعتبر التمر الهندي غني نسبيًا بعنصر الماغنسيوم، ويعتبر عنصر المغنيسيوم من العناصر الهامة التي تلعب دورًا كبيرًا في أكثر من 600 وظيفة في الجسم، كما أنه يساعد في خفض مستوى ضغط الدم لأنه غني أيضًا بمضادات أكسدة ومضادات التهابات، ومفيد لمرض السكري.

  • مقاومة الفيروسات والبكتيريا والفطريات

يحتوي التمر الهندي على مضادات للميكروبات وذلك بسبب احتوائه على مركب يسمى لوبيول.

القيمة الغذائية للتمر الهندي

يحتوي الكوب الواحد من التمر الهندي على 28% من المدخول الأساسي من المغنيسيوم للجسم، 22% من المدخول اليومي الموصى به من البوتاسيوم، 19% من الحديد، 9% من الكالسيوم، 14% من الفسفور، 11% فيتامين ب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *