فوائد الأرز البني لا تتوقعها للعناية بصحة البشرة والشعر والجسم، الأرز البني هو أحد الحبوب التي تنتمي إلى الأرز وهو نفسه الأرز الأبيض ولكن قبل نزع القشرة عنه، والأرز البني المعروف عنه أنه غني بالألياف والقيمة الغذائية الكبيرة كما أنه يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن أهمها الحديد كما يساعد الأرز البني في حصول الجسم على ما يفتقده من الطاقة على مدار اليوم، وهيا بنا نتعرف على أهم الفوائد التي يتميز بها الأرز البني عن الأرز الأبيض.

تعرف على الفرق بين الأرز البني والأبيض

الأرز البني هو الأرز الأبيض ولكن بقشرته، وهو غني بالعديد من المعادن والعناصر الغذائية والألياف منها المنجنيز والأحماض الأمينية والفيتامينات ويعمل على محاربة الجذور الحرة في الجسم، ويساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، أما الأرز الأبيض بعد إزالة القشرة عنه فقد أصبح مصدر فقط للحصول على النشا.

فوائد الأرز البني

يحتوي الأرز البني على الكربوهيدرات والدهون الغير مشبعة ويعمل على مد الجسم بالإحساس الكبير بالشبع لإحتوائه على الألياف، كما أنه يساعد على رفع معدل حرق الدهون في الجسم ولا يحمل الكثير من السعرات الحرارية على عكس الأرز الأبيض،  كذلك يعد من مصادر مد الجسم بالكالسيوم، ويساعد في حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد.

أما عن فائدته للشعر فهو يحتوي على عنصر فيتامين ه المغذي لفروة الرأس، يحتوي على الزنك المفيد للبشرة والذي يساعد على التخلص من البثور وحب الشباب.

أهم أضرار الأرز البني

يعد من أكثر الأضرار التي يحتوي عليها الأرز البني كونه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الزرنيخ وذلك لكونها متواجدة في القشرة الخارجية، وعليه يجب نقع الأرز البني لفترة طويلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *