فائدة زيت القطران للعناية بالشعر، زيت القطران يعد معرفة فائدته للعناية بصحة الشعر من الأمور الغريبة التي قد يتساءل ويستغرب منها الكثير من الأشخاص، وذلك لأن المعروف عن زيت القطران كونه يدخل في استخدامات مواد البناء والاسفلت الخاص بالطريق، كما ان رائحته نفاذة وذات لزوجه عالية وهو من أحد السوائل العضوية شديدة السواد، ومن خلال موضوعنا هذا نتعرف على فائدة زيت القطران للعناية بالشعر.

فائدة زيت القطران للشعر

يفيد وضع زيت القطران على الشعر في تكثيف الشعر وزيادة لونه الداكن، كما يعطي الشعر البريق واللمعان، ويعمل على علاج فروة الرأس من القشرة والتهجيات التي قد تتعرض لها ويقضي على البكتريا المسببة لها، كما يعمل على تقليل تساقط الشعر، ويسرع من إطالة ونمو الشعر ويعالج فروة الرأس من أمراض بكتيرية مثل ظهور حبوب الرأس والاكزيما وأيضا الدمامل ويساعد على التخلص من حشرات الرأس.

وصفات زيت القطران للعناية بالشعر

نبدأ بخلط مقدار مناسب من زيت القطران مع نفس المقدار من زيت الزيتون أو أي نوع زيت أخر تفضله، ويتم الخلط جيدا ويطبق على الشعر حوالي ساعتين بعدها يغسل جيدا بالطريقة المعتادة من الشامبو البلسم.

طريقة أخري؛ من خلال إضافة مقدار من زيت القطرات إلى مقدار مناسب من مطحون الحبة السوداء مع زيت الزيتون ويتم تدليك فروة الرأس وتترك ساعتين ويغسل بعدها، تعمل تلك الخلطة على زيادة نمو الشعر وتحفيز البصيلات على النمو.

طريقة أخري؛ من خلا إضافة ملعقة طعام من زيت الخروع إلى مثلها من زيت القطران ويرفع على نار هادئة ليسخن قليلا ويتم تدليك فروة الراس بعدها ويطبق أيضا لمدة لا تقل عن ساعتين.

طريقة أخري؛ في وعاء نخلط مقدار من زيت القطران مع كوب زبادي، وسدر ويتم تدليك فروة الرأس جيدا ويطبق عليها ساعتين ويغسل بعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *