تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية، هطول أمطار رعدية تكون مصحوبة بحبات من البرد، وذلك لكون فرص مهيئة لسقوط الأمطار المحلية ونشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة على مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والباحة، ومرتفعات جنوب غرب المملكة في عسير، وجازان.

أجواء حارة شديدة الحرارة

كما تتوقع الهيئة تعرض أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية عرعر والجوف إلى سحب رعدية ممطرة، تسبقها رياح نشطة تكون مثيرة للغبار وللأتربة، مع استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة مما يؤدي للحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق في وسط وشرق المملكة، وتمتد نشاط الرياح حتى أجزاء من الساحل الغربي ومنطقة نجران، وتبقى الأجواء في كافة مناطق المملكة حارة إلى شديدة الحرارة.

وأشارت الهيئة إلى حالة البحر الأحمر، وتوقعت هبوب رياح سطحية غربية إلى شمالية غربية، تتراوح سرعتها ما بين ١٥ إلى ٤٠ كم/ساعة، ويبلغ ارتفاع من الموج مترًا إلى مترين، أما الرياح على للخليج العربي فتكون رياح سطحية، شماليةً غربيةً تتراوح سرعتها ما بين  ١٨ إلى ٤٢ كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من مترًا ونصفًا حتى مترين ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض المدن

يتوقع أن يسود كافة مدن مناطق المملكة أجواء حارة تكون شديدة الحرارة في بعض المدن، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في الرياض °42 والصغرى °27، وفي مكة المكرمة تصل العظمى إلى °42 بينما تكون الصغرى °33، وفي المدينة المنورة سوف تصل درجة الحرارة العظمى إلى °43 والصغرى°31.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى المتوقعة في جدة°38 والصغرى °28، وفي عرعر يتوقع أن تكون الدرجة العظمى °39، والصغرى °28 ، وفي الجوف يتوقع أن تكون الدرجة العظمى °39، والصغرى °29، بينما في الطائف تكون العظمى المتوقعة °34 والصغرى °26.

أما في حائل فيتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى °38 والصغرى°28، وتبلغ العظمى في الدمام °40 والصغرى °29، في حين تبلغ الدرجة العظمى في الباحة °29 والصغرى °23، بينما يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة في نجران°39 والصغرى °26، ويتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في جازان °35 والصغرى°33.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.