طريقة عمل عجينة صرر الأوزي، يعتبر الأوزي من أكثر الأكلات الشهية والتي يمكن تجهيزها في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، وذلك بفضل احتوائها على الكثير من العناصر الهامة المفيدة للجسم ويتم تناولها بجانب السلطة واللبن، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل صرر الأوزي في المنزل.

 طريقة عمل صرر الأوزي

المكونات، نصف كيلو من الدقيق ونصف ملعقة من السكر والخميرة وقليل من الملح ووضع كوب من الزيت النباتي وماء دافئ للعجن.

مكونات الحشو، نصف كيلو من الأمس وربع كيلو من اللحم المفروم وبصل مفروم ربع ملعقة من الملح وقليل من القرفة والبازلاء وجزر طازج وضع ملعقة من الملح وملعقة من السمن، وقليل من الفلفل الأسود نصف ملعقة من البهارات الخاصة بالأوزي وملعقة من السمن ومكسرات مشكلة لوز وصنوبر.

 طريقة تحضير صرر الأوزي

أولا قومي بتجهيز الحشو عند خلطه البصل المفروم مع الزيت في وعاء متوسط وأضيفي إليها الفلفل الأسود والملح والبهارات وضعي عليه اللحم المفروم والبازلاء والجزر، وقلبي جميع المكونات مع بعضها حتى تنضج على نار متوسطة.

في الخطوة التالية قومي بإحضار وعاء وضعي إليها الملح والسمسم وتترك حتى يغلي ثم أضيفي الأرز بعد أن تقومي بغسله وضعي خليط اللحم والخضار وقومي بتغطيته وبعد ذلك قومي بتقليب الأرز وخففي النار وتتركيه لمدة عشرون دقيقة حتى ينضج.

بعد ذلك قومي بتحضير العجينة واخلطي جميع المكونات مع بعضها حتى تتجانس واتركيه 15 دقيقة ترتاح ثم قومي بقلي اللوز والصنوبر وضعي وضعيه على الأرز والخضار.

قومي بتقطيع العجين إلى كرات صغيرة محشية واحضري طبق به شوربة وضعي فيه العجين ثم ضعي الحشوة واغلقيها ثم ضيفي صرر الأوزي وضعيها في الفرن واتركيها حتى تنضج ثم إشعال الشواية في الأسفل وحمري الوجه وبعد ذلك يتم إخراجها من الفرن بعد أن تنضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *