طريقة عمل الخبز الهندي، يوجد الكثير من أنواع الخبز في الهند ويتم تجهيزه بطرق متنوعة مختلفة وطعم لذيذ وخفيف، حيث تهتم الكثير من سيدات البيوت بتقديم أشهي الأطعمة في البيت لعائلتها، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل الخبز الهندي في المنزل.

 طريقة عمل الخبز الهندي

المكونات، كوب من دقيق القمح وملعقة من الزيت النباتي وقليل من الملح.

 خطوات تحضير الخبز الهندي

يتم تجهيز وعاء متوسط ونضيف اليه الدقيق والملح والبدء بالعجن من خلال استخدام الماء الدافئ حتى تصبح العجينة متجانسه وغير ملتصقه بالأيدي ثم ضيفي عليها ملعقة من الزيت وتتركيه لمده 15 دقيقه حتى ترتاح.

بعد ذلك يتم تقطيع العجين الى كرات ويتم الضغط عليها وقبل فردها يتم اضافه القليل من الدقيق ثم يتم فرد العجين على شكل دائرة ثم ضعيها في مقلاه على النار، وينبغي أن تكون هذه المقلاة غير قابلة للالتصاق وخبز فيها الخبز الهندي حتى تظهر فقاعات على الوجه ثم اقلبيها على الوجه الآخر وضعي ملعقة كبيرة واضغطي عليها حتى تنتفخ، وقومي بتكرار هذا الأمر حتى انتهاء الكميه ثم قومي بتغطية الخبز حتى لا يجف.

 عمل الخبز البوري

المكونات، كوب من الدقيق الابيض ونصف ملعقة من البيكنج باودر ملعقة من الزبدة وقليل من الملح.

 خطوات تحضير الخبز البوري

يتم تجهيز وعاء متوسط ثم إبدائي اضافة الدقيق والبيكنج باودر والزبدة والملح والدقيق واخلطي المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم قومي بتغطيتها لمدة نصف ساعة حتى ترتاح وتختمر العجين، ثم قومي بتقطيعها الى كرات بنفس الخطوات التي ذكرناها قبل ذلك.

أحضري مقلاة تيفال أو غير قابلة للالتصاق نضع فيها قطعة من العجين وقلبيها حتى تنضج وبعد ذلك ضعيها في طبق التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *