‏طريقة عمل الجبنة البيضاء في المنزل بالمكونات والخطوات البسيطة، ‏الجبنة من أكثر الأكلات التي تتواجد في كل منزل يوجد بها أنواع مختلفة ومتنوعة وتكون من أكثر الأطعمة التي يفضل تناولها لأنها خفيفة على المعدة، ولكن كثير من السيدات لا يعلمون أن يمكنهم تجهيز الجبنة البيضاء في المنزل بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة بدون الحاجة إلى شرائها من الخارج، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الجبنة البيضاء في المنزل بالمكونات والخطوات المحددة.

 ‏طريقة عمل الجبنة البيضاء في المنزل

‏المكونات، ‏5 لتر من اللبن كامل الدسم ‏ونصف كوب من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من الملح وملعقة صغيرة من حبة البركة.

 ‏خطوات تجهيز الجبنة في المنزل

‏أولا يتم تجهيز وعاء كبير وسميك يوضع على النار ويضاف ‏عليه اللبن ويترك حتى يفور إلى أعلى ثم نبدأ بإضافة الخل ونقوم بتقليب بالملعقة الخشبية حتى يصبح كثيف، بعد ذلك يتم تصفية اللبن في كيس من الشفاف ونضع السائل الذي تم تصفيته بعد ذلك في وعاء ويضاف إليها الملح وحبة البركة وتخلط المكونات مع بعضها بعد ذلك.

‏يتم تجهيز مصفاة كبيرة الحجم ويجب أن تقوم ب الثقوب الخاصة بها كبير معه ثم نضع فوقه وعاء كبير، ونضع الكيس داخله ‏ثم نضيف هو قناع زجاجي كبير ويجب أن يكون ثقيل حتى يضغط عليه بشكل كبير‏.

‏في الخطوة التالية يتم تركه لمدة ‏ثماني ساعات على الأقل حتى يتم تصفية طول ومن وقت متأخر يتم الضغط عليه، وبعد ذلك يتم إخراج الجبن من الكيس ويتم تقطيعها وحفظها في وعاء نظيف ويتم تناولها في الزيتون المخلل والعيش وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.