طريقة تحضير وإعداد كيكة الجيلي الملونة، الكيك من أشهر وأشهى الأطباق المخصصة للحلويات ويتم إعدادها بأكثر من شكل وطريقة وطعم ونكهة هناك كيكة الفانيليا وكيكة الشوكولاتة وكيك الفادج وكيك البندق والفراولة إلى أخره من أشهى أطباق الكيك والحلويات كما أنها أساس إعداد التورت والجاتوهات وغيره من الحلويات الشهية، ومن أكثر أنواع الكيكات الشهية واللذيذة والتي يشتهيها الأطفال والكبار هي كيكة الجيلي، فهيا تابع القراءة لتتعرف على كيفية إعدادها.

كيكة الجيلي الملونة

نحضر 4 أكياس من الجيلي مختلف الأنواع، مقدار 5 أكواب من الماء، كوب من الماء البارد، كوب لبن حليب محلى مكثف، 7 ملاعق طعام من الجيلاتين، زيت نباتي.

نبدأ بتحضير كل كيس جيلي على حده حيث يذاب الكيس الواحد في كوب ماء، ونجهز علبة بلاستيكية ندهنها بطبقة من الزيت ونسكب فيها الجيلي، ويتم حفظ علب الجيلي في الثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات ومن المستحب أن تترك طوال الليل.

في وعاء أخر نقوم بإذابة الجيلاتين في كوب ماء بارد وبعدها يضاف الماء المغلي، ويقلب جيدا ونضيف اللبن ونقلب حتى تمام التجانس، ويترك جانبا ليبرد، نبدأ بعدها في تقطيع الجيلي إلى مكعبات ونضعها في قالب الكيك المدهون بالزيت أيضا، ونسكب فوقه خليط الجيلاتين باللبن، ونضعه بالثلاجة ويقدم بارد.

طريقة عمل كيك الفانيليا

2 كوب دقيق، كوب لبن، كوب سكر، نصف كوب زيت نباتي، 5 بيضات، 3 ملاعق فانيليا، وأخري بيكنج بودر، كريم شانتيه وفراولة للتزيين.

في وعاء يتم إضافة السكر مع الزيت واللبن والفانيليا والبيض ويخفق جيدا حتى الحصول على خليط متجانس، نقوم بإضافة البيكنج بودر مع الدقيق تدريجيا حتى الحصول على مزيج متجانس سلس، في صينية الفرن مدهونة زيت ويرش بها قليل من الدقيق يسكب العجين ويدخل إلى الفرن في درجة حرارة متوسطة حتى تمام النضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *