طريقة تحضير رول الجيلي بالمارشيملو، تعد حلوي جيلي الرول بالمارشيملو من أكثر الحلوي التي يعشقها الأطفال، ويفضلون كثير شراؤها من الخارج نظرا لعدم دراية الأمهات بطريقة تحضيرها في المنزل إلا أنه يمكن إعداد تلك الحلوي في المنزل بمنتهي السهولة الآن باتباع الخطوات التي سنذكرها لك خلال هذا الموضوع، وقد أصبح الآن إعدادها وتجنب إضرارها التي كثيرا ما تصاحبها إذا تم شراؤها من أماكن غير مضمونة النظافة والتعبئة.

حلوي رول الجيلي بالمارشيملو

يتم تحضير مغلق من جيلي الفراولة أو أي نوع أخر مفضل لك مع نصف كوب من الماء الساخن، كوب إلا ربع من المارشيملو الأبيض.

نحضر وعاء عميق ونسكب فيه بودرة الجيلي ونضيف إليه الماء المغلي مسبقا، ونقلب جيدا حتى تمام التجانس بعدها نضيف مقدار المارشيملو، ونقلب جيدا مرة أخري، وندخل الوعاء إلى الفرن الكهربائي حوالي دقيقتين، بعدها نخرج الوعاء ونقلب مرة أخري حتى نتأكد من إذابة المارشيملو جيدا.

نجهز قالب البايركس الحراري وندهنه بقليل من أي زيت نباتي، حتى نتجنب التصاق المزيج بحوافه، ونسكب المزيج بداخله، ونضعه داخل الثلاجة حوالي ساعتين أو أكثر، بعدها نرفع القالب من البايركس ونبدأ في لفه على شكل رول بمنتهي الهدوء والبطء حتى لا يتمزق منك، وقومي بعد ذلك يتقطيعه قطع صغيرة وبالهنا والشفا، كما يمكنك عدم لفه وتقطيعه فقط لمكعبات صغيرة حسب الرغبة.

طريقة عمل جيلي اللبن والزبادي

نحضر باكو من بسكويت الشاي، و3 ملاعق من الزبد، كوب زبادي، كوب سكر، 3 كوب لبن بودر، مغلف جيلي فراولة، وثمار فراولة طازجة مقطعة.

نبدأ بفرد رقائق البسكويت في قاع الصينية مع توزيع الزبد عليها، نجهز الخلاط الكهربائي ونضع بداخله السكر مع الزبادي مع اللبن البودر والحليب، ويخلط جيدا ويتم سكبه وتوزيعه فوق طبقة البسكويت، ندخله الفرن تحت الشواية حتى يصير لونه ذهبي، يرفع جانبا حتى يبرد.

في وعاء أخر نحضر الجيلي كما ذكرنا مسبقا، ويتم خليط الجيلي كطبقة ثالثة وتقطع الفراولة وتزيين بها وتدخل الثلاجة حتى يتجمد ويقدم بارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *