طرق مختلفة لتناول الشاي المثلج ، الشاي المثلج لعلاج حالة التهاب المفاصل، في بعض الأحيان قد لا تكفي الأدوية الطبية والعلاجية فقط في تخفيف التهابات المفاصل، بل قد يحتاج الشخص المصاب لطرق علاجية إضافية لتحمل تلك الآلام، ولعل من أشهر الأعشاب التي تساهم في علاج التهاب المفاصل هو الشاي المثلج لامتلاكه لمضادات التهابات قادرة على تخفيف الآلام، وهناك إضافات صحية يمكن إضافتها للشاي المثلج للتحسين من طعمه ولزيادة فوائده، مع المواظبة على تناول الشاي المثلج مع إحدى الإضافات التالية للحصول على نتائج أفضل.

إضافات الشاي المثلج لعلاج التهاب المفاصل

  • التوت الأزرق

يتميز التوت الأزرق بخصائص علاجية تساعد مرضى التهاب المفاصل، حيث يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة التي تقلل شعور الألم المصحوب بتورم في القدمين الذي يشعر به الشخص المريض في أوقات كثيرة، لذلك هو مفيد لتلك الفئة التي تعاني من المفاصل.

ويمكن استخدام الشاي الأخضر مع التوت الأزرق لمذاق وفائدة أفضل، لأنه غني بنوع من مضادات الأكسدة هو البولي فينول التي تحد من حالة الالتهابات الدائمة.

  • الزنجبيل

 

الشاي المثلج لعلاج حالة التهاب المفاصليمتلك الزنجبيل قدرة علاجية واضحة في علاج حالات مرضية متنوعة منها التهاب المفاصل لوجود مضادات أكسدة متنوعة بالزنجبيل، تقلل من الألم الموجود بمنطقة الركبة والمفاصل.

وهناك دراسات حديثة اثبتت فعالية تناول الشاي المثلج بالزنجبيل وأوراق النعناع الطازجة لمدة شهر كامل على المفاصل وآلامها، حيث تمكن ذلك المزيج من الحد من مشاكل المفاصل بشكل كبير.

  • قشر الليمون

عند إضافة قشر الليمون الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين C ومضادات الأكسدة، للشاي الأسود الغني بمادة الكيرستين ذات التأثير القوي والفعال على الالتهابات المزمنة بالجسم، فإننا بذلك نوفر خصائص علاجية أكثر للجسم وللمفاصل.

  • الفراولة

الفراولة غنية بعدد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام ولعلاج المفاصل بشكل خاص، حيث يمكن تناولها وحدها أو مضافة مع الشاي المثلج للزيادة من محتوى الفائدة منها، إذ أنها تحتوي على مادة الأنثوسيانين المعروفة بتأثيرها في التخلص من تورمات المفاصل والعظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *