طرق مختلفة لإزالة بقع الأطباق أغربها التنظيف بأكياس الشاي،تعاني جميع السيدات من تكدس الأطباق والأواني بشكل يومي، وفي حياتنا الحديثة أصبح هناك الكثير من الطرق التي تساعد ربة المنزل في التخلص من الأوساخ والبقع في أكوام الأطباق اليومية، منها ما هو شائع ومنها ما هو غريب، ولعل أغربها هو استخدام أكياس الشاي المخمرة في تنظيف الأواني، فما هو السبب في ذلك، وهل هي طريقة فعالة؟ هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

إزالة البقع بأكياس الشاي

قامت بعض القنوات على اليوتيوب باختبار فاعلية أكياس الشاي في التخلص من البقع على الرغم من أنه من المواد الصابغة، وقد تبين أنه من الوسائل البديلة التي يتم تنظيف الأواني بها لمن يعانون من الحساسية ضد الصابون، ويمكن استغلالها أيضًا في تنظيف النوافذ وتلميع المرايا وإزالة الدهون من الخزائن والأرضيات وتنظيف الأثاث، ولكن لابد من الانتباه إلى ضرورة تنظيف الأسطح مرة أخرى بالماء بسبب قدرة الشاي على صبغ الأسطح لما فيه من صبغة طبيعية.

إزالة البقع بالليمون

يمكنك بسهولة قطع ليمونة إلى نصفين، واستخدام كل نصف في دعك الأطباق والأماكن المحتوية على البقع فتختفي البقع في ثواني قليلة، وذلك لتميز الليمون بخصائصه المبيضة، والجدير بالذكر، أن الليمون من أفضل المعقمات الطبيعية التي يمكن استخدامها بشكل مستمر في تنظيف الأطباق دون قلق.

إزالة البقع بمحلول الماء والخل

الخل أيضاً من العناصر الآمنة في التخلص من بقع الأطباق وغيرها، يمكنك ملأ الحوض بكمية من الماء الساخن وما يعادلها من الخل مع وضع سدادة الحوض لمنع تسرب المحلول منه، قومي بنقع الأطباق (ويفضل بعد تنظيفها) في هذا المحلول لبضع ساعات، ومن ثم شطف الأطباق جيدًا بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *