تعرف على وصفات مختلفة لإعداد البيتزا، البيتزا من الوصفات الشهية والأطباق التي يعشقها الكبير والصغير والتي تتميز بسهولة تحضيرها وإعدادها في البيت بأي مكونات حيث يمكنك من خلال عجينة البيتزا فقط تقوم بتشكيل وإعداد العديد من الوصفات والنكهات المختلفة لها وعلى الرغم من كونها من المعجنات إلا أنها تحمل قيمة غذائية لمن يتناولها وتختلف وفقا للطبق المعدة منه إذا كانت باللحم أو الفراخ إلى أخره من الحشو المختلف.

طريقة تحضير عجينة البيتزا

نحضر ملعقة طعام من الخميرة الجاهزة مع كأس ونصف ماء فاتر، 3 كوب ونصف من الدقيق الأبيض، ملعقة طعام من زيت الزيتون، ملعقة طعام من السكر ورشة ملح.

بعد إذابة الخميرة في الماء الفاتر نتركها جانبا حوالي 5 دقائق، نجهز وعاء عميق نضع بداخله مقدار الدقيق ونضيف عليه كوب الخميرة وزيت الزيتون ونبدأ نخلط جيدا ونعجن حتى الحصول على عجينة متماسكة، وبعد ذلك نضعها في وعاء عميق مدهون بقليل من زيت الزيتون لتجنب اللصق بالوعاء، ونغطيه حوالي ساعة لكي يختمر، ليكون بعدها جاهزا للحشو.

وصفة بيتزا الحواوشي

نبدأ بفرد العجين ونقسمه لعدد من الكور ونبدأ بحشوه باللحم المفروم المطبوخ بالبصل والفلفل والبهارات والملح ويتم غلق العجينة أما على شكل دائرة أو نصف دائرة حسب الرغبة، وندخلها لفرن ساخن حوالي ثلث ساعة.

وصفة البيتزا المحشو بالسبانخ

يتم إعداد الحشو من خلال طبخ مقدار مناسب من السبانخ بعد غسله جيدا وتقطيعه ويشوح مع البصل المقطع والثوم والبهارات ويتم حشو البيتزا، ويدخل إلى الفرن حوالي ربع ساعة.

بيتزا السجق والسوسيس

يعد هذا النوع من البيتزا من أكثر الأنواع المرغوبة حيث يتم إعداد البيتزا وتشكيلها ويتم حشوها بالسوسيس أو السجق المطبوخ بالبصل والطماطم، ويفرد على البيتزا الجبن المبشور الموزاريلا وندخلها الفرن لربع ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *