تعرف على فوائد ديتوكس الماء وكيفية تحضيره وانواعه، ديتوكس الماء أو مشروب الماء المختلط بقطع الفواكه أو الخضار، من أكثر المشروبات المفيدة للجسم والتي تم الوصول إليها في الآونة الأخيرة، حيث تعمل على مد الجسم بالطاقة وكذلك العناصر والقيمة الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، كما أنها تساعد على رفع معدل حرق الدهون في الجسم ولذلك تعد مفيدة للغاية لكل من يرغب في التخلص من الوزن الزائد، لمعرفة أنواع مشروبات الديتوكس وكيف تحضرها في المنزل تابع هذا المقال.

ماء الديتوكس وفوائده للجسم

يعمل ماء الديتوكس على تعزيز أداء الجهاز الهضمي بالجسم كما أنه يساعد على التخلص من السموم ويرفع من مستوى مناعة الجسم ويعمل على مد الجسم بما يحتاج إليه من عناصر غذائية تساعد في العناية بصحة الشعر والبشرة، كما أنه غالبا ما يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل كمضادات للالتهابات المختلفة في الجسم.

طريقة تحضير مشروب الديتوكس

  • ماء القرفة والتفاح؛ يتم تحضير لتر ونصف من الماء، وإضافة شرائح التفاح كاملة مع عود من القرفة، ويتم خلط المكونات جيدا معا ويضاف إليها قطع من الثلج وتحفظ في الثلاجة حوالي ساعة.
  • ماء خل التفاح؛ نجهز ملعقتين طعام من خل التفاح مع ملعقة من عصير الليمون، ونضيف ملعقة من مطحون القرفة مع إضافة لتر من الماء، ويضاف العسل أو السكر، تخلط المكونات جيدا وتسكب في زجاجة ويضاف إليه شرائح التفاح المقطعة.
  • ماء الليمون والنعناع؛ نجهز لتر ماء مع شرائح الليمون، وشرائح خيار، ورق نعناع أخضر طازج، تخلط جميع المكونات جيدا في الخلاط، وتسكب في زجاجة ويضاف إليها قطع الثلج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *