تعرف على الطرق الصحيحة لقص الشعر، قص الشعر يعد من الأمور التي تقوم بها السيدات والفتيات من وقت لأخر لتغيير الشكل والمظهر وكذلك لكسر روتين الشكل المعتاد، كما ان قص الشعر يكون في بعض الأوقات ضرورة حتى يتمكن الشعر في النمو مرة أخري، وهناك العديد من قصات الشعر المختلفة، التي تضفي عليك الجمال والرونق الخاص بك إلا أنك يجب عند اتخاذ قرار قص الشعر ان تتعاملي مع مصفف شعر المتمكن في عمله.

طريقة قص الشعر بالشكل التقليدي

يعد قص الشعر تقليديا أو كما يطلق عليه بالكاريه من القصات التي تتناسب مع ذوات الشعر الخفيف ويجب على صاحبة الشعر الكثيف الامتناع عن تلك القصة.

يتم تجهيز الشعر بعد تمشيطه ورشه برذاذ الماء، وتقسيمه لأربع أجزاء، وتبدأ بأخذ الجزء الخلفي منسدل على رقبتك، والقص من المنتصف للحافة مع التأكد بعدها من استقامة الشعر المقصوص، ويتم تكرار الامر حتى الانتهاء من قص الشعر بالكامل.

قصة الشعر المدرج

يتم رش الشعر برذاذ الماء مع تمشيطه، ويقسم لخمس أجزاء، الجزء العلوي للجبهة، والخلفية وخلف الاذنين، ومتوسط الرأس، وتبدأ بإمساك خصلات الشعر تلك جيدا مع البدء في القص من الداخل للخارج بين الخصلات، وهكذا تدريجيا مع مراعاة ان تكون زاوية القص 90 درجة، حتى الانتهاء مع قص الشعر الزائد بعد ذلك.

قص الشعر بربطة ذيل الفرس

تلك القصة هي مناسبة لذوات الشعر الطويل، يتم تقسيم الشعر من أعلي الرأس ومراعاة استخدام مشط رفيع الاسنان، ويمشط على الجانبين، ويربط من عند الرقبة، بعدها بربطة أخري أسفل الاولي، ويرفع الشعر لأعلي للأمام، ويقص من أسفل الربطة الثانية على حركات متوالية، ويتم بعدها تقليم الزوائد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *