تعرف على أفضل طرق لتخزين البطاطس النية بعد تقشيرها، البطاطس هي أحد أنواع الخضروات وهي عبارة عن ثمار الجذور، كما أنها من الخضروات التي يكثر تناولها ونسبة الاستهلاك الخاصة بها كبيرة للغاية وذلك لكونه يتم اعدادها بأكثر من طريقة، والمعروف عن البطاطس انه بعد القيام بتقشيرها يحصل لها عملية أكسدة تتسبب في سواد الجزء المقشر منها، ونتعرف من خلال موضوعنا هذا على الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس المقشرة في الثلاجة.

طريقة تخزين البطاطس النية المقشرة

نقوم بتحضير كمية مناسبة من البطاطس والقيام بتقشيرها وتقطيعها وفقا للشكل المرغوب به، بعدها يتم نقع البطاطس المقطعة في ماء بارد به القليل من مكعبات الثلج، بعدها يضاف مقدار من الخل والملح إلى الماء البارد لكونه المسئول عن الحفاظ على لونها وعدم تأكسدها، بعدها يتم تصفيتها من الماء ويتم تخزينها في الفريزر.

نصائح هامة عند شراء البطاطس

في اثناء شراء البطاطس عليك بالانتباه لعدد من الأمور أهمها؛

أن تبتعد عن ثمار البطاطس التي بها لون أخضر، لكونها تحتوي على مادة السولانين وهي أحد المواد السامة، كذلك تأكد من شراء البطاطس القاسية في الملمس وعند الضغط، كذلك إلا تكون البطاطس بها إي تشققات لكونها تخزن بسرعة البكتريا والفطريات بداخلها.

تجنب حفظ البطاطس في أكياس بلاستيكية ويفضل أن تكون الاكياس من القماش، كذلك أحرص على تخزين البطاطس بعيدا عن مكان الضوء وأشعة الشمس.

طريقة قلي البطاطس بدون زيت

يمكن القيام بقلي البطاطس بدون استخدام زي القلي وذلك من خلال إضافة زيت الزيتون والملح للبطاطس المقطعة ويتم تغليفها جيدا بها واحرص على تجفيف البطاطس جيداً ويمكنك أيضا تغليفها بطبقة من البقسماط، وتوضع في صينية ويتم إدخالها في الفرن حتى التحمير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *