أهمية وفوائد الزيتون والتين للبشرة، حيث أن التين يحتوي على الألياف، ويعد من أشهر النباتات الغنية بالفيتامينات المغذية للبشرة والجسم مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامينات ب، ومضادات الأكسدة الفعالة، والمعادن كالحديد، والزينك، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، والنحاس كما أنه غني بالكالسيوم، ويعمل على تحسين صحتك العامة مما يؤدي إلى تحسين بشرتك. ومن ضمن فوائد الزيتون للبشرة، هي أنه يتم استخلاص الزيت المرطب منه لترطيب بشرتك، والمحارب للسرطان، ويدخل تركيبه في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة مثل الصابون، والشاور چل، والمرطبات. ومن فوائد زيت الزيتون لبشرتك أنه غني بالفيتامينات اللازمة مثل: فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ك، وفيتامين هـ المفيدة جدًا للبشرة، كما يحتوى على مضادات للأكسدة التي تعمل على تخفيف الضرر الناتج عن التعرض بشكل كبير للأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في تكوين الخلايا السرطاني، كما يحارب البكتيريا التي تتسبب في تكوين البكتيريا ويرطب البشرة.

وصفات منزلية سهلة يدخل فيها التين كمكون أساسي

  • وصفة ماسك التين

فوائد الزيتون والتين

 

وصفة ماسك التين، هي وصفة غنية جدًا  بمضادات الأكسدة القوية، ويعتبر التين مغذي للبشرة ومحارب قوي للبثور.

ويمكن تحضير الماسك من خلال هرس حبات التين وتطبيقها على الوجه بواسطة حركات دائرية، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من اللبن لزيادة مفعول الترطيب والحصول على نتائج ملحوظة ويمكنك ترك الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا بالماء الفاتر، وتجنبي استخدام هذا الماسك إذا تحسستي منه.

وصفة زيت الزيتون

 

وصفة زيت الزيتون، حيث يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب لبشرتك بمفرده بدون إضافات  من خلال وضع كمية بسيطة منه مباشرة على بشرتك، ويستخدم أيضًا كملطف بعد التعرض لأشعة الشمس، أو إصابتك بحروق منها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *