الإسعافات الأولية للصدمات الكهربية، الإسعافات الأولية تجعلك تتمكن من إنقاذ حياة الأشخاص من حولك، لأن مشهد فقدانهم أو تعبهم أمامك يسبب فترة صعبة من المشاعر الكئيبة، لذلك تعلم الإسعافات الأولية يجنبك من التعرض لتلك المشاعر وحماية الأفراد، ومن المواقف الصعبة التي يتعرض لها الشخص هي هي الصدمات الكهربية والتي تحتاج إلى إسعافات خاصة به.

إسعافات أولية عند التعرض للصدمات الكهربية

تحدث الصدمة الكهربية للفرد عن تعرضه لتيار كهربي كبير، وتتحدد الإصابة وشدتها وفقًا لقوة التيار وجهده وحالة الفرد قبل الإصابة بها.

الإسعافات الأولية للصدمات الكهربية

  • قبل البدء في تقديم أي مساعدة للفرد المصاب يجب الاتصال بالمساعدة الطبية أو الإسعاف على الفور لتصل في أقرب وقت.
  • يجب أن يتم فصل المصدر المؤدي لحدوث الكهرباء بسرعة من خلال المفتاح الرئيسي لها، ولكن باستخدام أداة خشبية حتى لا يتعرض الشخص المساعد لنفس المشكلة، وإذا كانت هناك مشكلة في فصل الكهرباء يجب أن يتم إبعاد الشخص عن الكهرباء بأي شكل ولكن قبل ذلك يجب الوقوف على منطقة جافة واستخدام عصاة خشبية.
  • التأكد من نبض القلب للفرد المصاب وإذا كان متوقف يجب تنفيذ خطوات الإنعاش للقلب، والتأكد من أن مجرى التنفس في وضعه السليم حتى يتمكن المصاب من التنفس بشكل سليم، وإذا كان به مشكلة ننفذ له خطوات إنعاش التنفس.
  • إذا كان المصاب قد تعرض لبعض الإصابات عند التعرض للصدمة الكهربية، يجب أن تقطع الملابس المحيطة بالجرح والحروق.
  • في حالة كان هناك كسور في العظام احترس عند تحريك المصاب، وإذا كان هناك نزيف من جسده من مكان ما نضع عليه قطعة من القماش النظيف على الجرح ونضغط عليه لتوقيف النزيف.
  • انتظر مع الشخص المصاب حتى تصل الإسعاف لنقل المريض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *