تجهيز وصفة الفراخ بالزبدة الهندية بالتفصيل،تجهيز وصفة الفراخ بالزبدة الهندية بالتفصيل، تعتبر الفراخ من أكثر الأكلات المعروفة والتي يحب تناولها في الكبيرة من الأشخاص حيث يتم تجهيزها بطولة مختلفة ومتنوعة، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل وصفة فراخ بالزبدة الهندية بشكل مفصل بمذاق رائع ولذيذ بالخطوات.

وصفة فراخ بالزبدة الهندية

المكونات، 800 جرام من صدور الفراخ خالية من العظم والجلد مقطعة إلى مكعبات وملعقة من الزنجبيل الناعم وملعقة ونصف من الثوم المفروم ونصف كوباية زبادي وملعقة من الكمون الناعم تشطف والكركم و2 ملعقه جارام ماسالا ملعقة ملح.

مكونات الصوص، ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من السمنة وبصل كبيرة شرائح وملعقة ونصف من الثوم المفروم وكوبايه 1 كوب كريمة ملعقة سكر وملعقة شطة و ملعقة ونصف ملح و 400 جرام طماطم مهروسة أو مقطعة وملعقة من الكزبرة المطحونة والكمون و جارام ماسالا.

خطوات تحضير الفراخ الزبدة الهندي

قومى بإحضار وعاء وضعي فيه الفراخ ضيفي عليه مكونات التتبيلة كلها وتركها مع الفراخ لمدة ساعة على الأقل حتى تتشرب التتبيلة أو يمكنك تركها طوال الليل ثم احضري وعاء كبير، وضعي فيها الزيت ثم ضعي الفراخ وقلبي لمدة ثلاث دقائق على نار متوسطة وبعد ذلك قم بإخراج من الزيت.

في الخطوة التالية قومي باستخدام نفس الطاسة نضيف إليها قليل من الزبدة وضعى البصل ثم أبدا بـ اضافت الثوم والزنجبيل لمدة دقيقة، بالإضافة الكمون والكزبرة وقلبي المكونات مع بعض على نار هادية لمدة عشرون دقيقة مع التقليب ثم ابدئي بإضافة الطماطم المهروسة والملح والشطه، وتترك المكونات مع بعضها لمدة 15 دقيقة حتى تصبح الصلصة كثيفة ولونها أحمر بني غامق.

بعد ذلك قومي برفع الخليط من على النار وضربه في الخلاط حتى يصبح ناعم بدون وجود أى كتل ثم اضيفي ملعقتين من الماء تدريجياً حتى يصبح القوام متماسك ثم بأي الصلصه في الطاسة مرة أخرى، وأضيفي إليها السكر والكمون، وبعد ذلك ضعي الدجاج فيها على النار لمدة عشر دقائق حتى تنضج الفراغ، وبعد ذلك ضعيها في طبق التقديم أو يمكن تناولها فى الوعاء ويضاف الكزبرة ويتم تناولها بجانب الأرز الأبيض ولا عيش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *