تبريمة العروسة وصفات مغربية،تعتبر الوصفات المغربية هي ما تبحث عنه كل فتاة مقبلة على الزواج لكونها من الوصفات التي اثبتت فعاليتها في تبييض البشرة وتنعيمها بشكل سريع ومضمون، كما تعمل على القضاء على كل عيوب ومشاكل البشرة، ونقدم لك من خلال موضوعنا اليوم أهم تلك الوصفات المغربية التي تساعدك على تبييض بشرتك وتوحيد لون جسمك في وقت قصير.

تبريمات العروس المغربية

من أهم التبريمات المغربية للعروس هي؛ تبريمة الحناء والطين المغربي، الأرز والنيلة الزرقاء، والشبة ودم الغزال وتبريمات أخري نذكر بعضا منها بالتفصيل.

تبريمة الحناء للعروس

نحضر مقدار مناسب من الحناء الطبيعية مع مقدار من الخزامة المطحونة، وملعقة من عشبة الداد ومقدار مناسب من الصابون البلدي العادي أو المغربي، وتخلط جميع المكونات جيدا بمقدار من الماء الدافئ للحصول على عجينة تطبق على البشرة وتترك حوالي ربع ساعة بعدها يتم فرك الجسم جيدا، والاستحمام.

تبريمة الشبة ودم الغزال

مقدار مناسب من الحناء مع ربع ملعقة من الشبة المطحونة، مقدار صابون مغربي، عشبة الداد وملعقة بودرة دم الغزال، يتم مزج جميع تلك المكونات السابقة في وعاء بماء الورد، ويتم تطبيقهم على البشرة حوالي ثلث ساعة، ويفرك أثناء الاستحمام بماء دافئ.

تبريمة النيلة الزرقاء

ملعقة طعام نيلة زرقاء، ملعقتين من مسحوق الحمص، ملعقتين من الحناء، ماء ورد، قطعة صابون مغربي، يتم مزج جميع المكونات المذكورة في وعاء جيدا للحصول على خليط متجانس، ويطبق على الجسم لحوالي ثلث ساعة، وتستحم بعدها واثناء الاستحمام تفرك البشرة بلوف مغربية.

تبريمة الطين المغربي

ملعقتين طين مغربي، ملعقة طعام عسل ابيض، ملعقة من عصير الليمون، ملعقة من الياغورت الطبيعي، ماء دافئ، في وعاء يتم عجن المكونات كلها بماء دافئ حتى الحصول على مزيج متجانس يطبق على البشرة ويترك لمدة ساعة ويغسل بعدها بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *