ظهور التجاعيد على البشرة يعتبر علامة من علامات الشيخوخة وفي هذه المرحلة يبدأ الجلد بفقدان المرونة والرطوبة وتبدأ أيضا ألياف الكولاجين بالتحلل ويقل إنتاجها داخل الجسم وبسبب ذلك تبدأ ظهور التجاعيد على الجلد، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطات للتخلص من التجاعيد وعيوب البشرة فتابعونا.

خلطات التخلص من عيوب البشرة بزيت الزيتون

  1. نقوم بخلط قطرات من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل ثم نضيف قطرات من الجلسرين ونقلب المكونات حتى تتجانس جيدا ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل.
  2. تكرر هذه الوصفة مرتين يوميا للتخلص من التجاعيد حيث يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة الطبيعية ويحتوي أيضا على فيتامينات هامة للبشرة ولذلك فهو يساعد في الحصول على جلد مشدود ويقوم أيضا بمقاومة الشيخوخة.

خلطة القرفة والعسل

  • نقوم بخلط نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة من العسل ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • يحتوي العسل والقرفة على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد على البشرة.

خلطة الطماطم

  • نحضر حبة طماطم ثم تقطع إلى نصفين وبعد ذلك نأخذ اللب ونقوم بخلطه مع 2 ملعقة كبيرة من الملح ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • تساعد الطماطم في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد لأنها تحتوي على البيتا كاروتين والليكوبين كما أنه تقوم بتقليل النمش وتجعل البشرة أكثر نعومة وجمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *