اضرار تناول النودلز على الصحة، النودلز أو هي كما معروفة باسم الاندومي أو الشعيرية سريعة التحضير والتي تتوافر في الأسواق بنوعين أما التي تحتاج إلى القليل من النار أو تلك التي تحتاج فقط إلى ماء ساخن، وتتنوع النكهات الخاصة بها، ومن الجدير ذكره أن الكثير من الأطفال والكبار يعشقون تناولها، وذلك لتكلفتها المحدودة وأيضا لنكهاتها المميزة والمختلفة، إلا انها تحمل العديد من الأضرار لصحة الجسم.

مخاطر النودلز على صحتك

من الجدير بالذكر أن النودلز أو الشعيرية سريعة التحضير تحمل قيمة غذائية مختلفة متنوعة وفقا للنكهة التي تحملها، إلا أن تناولها بشكل مستمر يسبب العديد من الأضرار للجسم وعلى صحة الانسان، والتي منها؛

أن النودلز تعمل على خسارة الوزن ولكن بطريقة غير صحية، وذلك لافتقادها الالياف والبروتينات، وقد أثبتت الدراسات الطبية الأخيرة أن النودلز قد لا تساعد على التخلص من الوزن بشكل فعال نتيجة أن الشخص قد يتناول منها مقدار ضعف الوجبة، وبالتالي عليه بالاتجاه الأفضل للأنظمة الغذائية الصحية المختلفة.

تحتوي النودلز على مادة غلوتامات أحادي الصوديوم وهو المسئول في الحصول على تلك النكهة المميزة في كل طعم مختلف، إلا أن تلك المادة مرتبطة طرديا بزيادة الوزن كذلك تعمل على الإصابة بالصداع والشعور بالغثيان وارتفاع في ضغط الدم، كذلك الإحساس بالتنميل، وقد يسبب مع الوقت إصابة الخلايا الدماغية بالتلف.

أيضا تحتوي على نسبة من الدهون التي تترسب في الدم مما تسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول وانسداد الأوعية، كذلك تحتوي على مضادات الأكسدة المصنعة والتي تسبب انتشار الخلايا السرطانية، والاورام المختلفة.

كيف تجعل النودلز صحية

ويمكنك ان تجعل طبق النودلز الخاص بك صحيا وذلك بإضافة الخضروات المسلوقة إليه، تناولها بجانب طبق من البروتين مثل السمك او اللحم أو الدجاج أو البيض، وتجنب استخدام المنكهات الخاصة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *