استخدامات للقطن الطبي ستتعجب منها، القطن هنا ليس المقصود منه القطن طويل التيلة والذى يتم تصنيع المنسوجات والأقمشة منه إنما مقصود به القطن الطبي والذي يستخدم في أغراض طبية متعددة منها تطهير وتعقيم الجروح والغيارات الطبية، وأمور كثيرة أخري، ومن خلال هذا الموضوع نتعرف سويا على عدد من الاستخدامات التي يستخدم فيها القطن وسوف تتعجب فعلا منها.

استخدامات للقطن في المنزل

كما ذكرنا أنه بعيدا عن الاستخدامات الطبية للقطن في تطهير الجروح أو الغيارات الطبية خلال العمليات الجراحية إلى أخره من تلك الاستخدامات المتعارف عليها، هناك عدد من الاستخدامات المنزلية التي ستندهش من كون القطن أساس بها.

استخدامات منزلية للقطن الطبي

يمكنك التخلص من بقع الحبر الصعبة من خلال استخدام قطعة من القطن الطبي وتغمس في الكحول والقيام بدعك البقعة بعدها اغسلي ملابسك بطريقتك العادية.

هل تعلمي أنه يمكنك قتل الحشرات من خلال القطنة وذلك بالقيام بغمس قطعة من القطن في كمية قليلة من الماء المضاف إليه بورات الصوديوم مع السكر، وستلاحظين قيام تلك القطنة بجذب الحشرات إليها وقتلها.

القيام بتعطير الشقة والحمام، وذلك من خلال القيام بغمس القطنة في وعاء صغير به قليل من العطر المفضل لك وتوضع في أحد أركان الشقة أو الغرفة.

القيام بإزالة الترسبات المتراكمة على البانيو وذلك من خلال إحضار وعاء عميق نضع به 2 لتر من الماء مع إضافة ربع كأس من الخل الأبيض مع 2 ملعقة طعام من بيكربونات الصوديوم والخلط جيدا، بعدها تغمس قطنة فى الخليط، وتمرر على تلك الترسبات حوالي عشرة دقائق بعدها يتم غسل البانيو جيدا ستلاحظين إزالة الترسبات.

كذلك يمكنك التخلص من الأوساخ والبقع على المقابض أو الحنفيات وذلك من خلال غمس القطنة في محلول ماء بإضافة الخل، كما يمكنك التخلص من رائحة الثلاجة وذلك من خلال غمس القطنة في مستخلص الفانيليا ووضعه في باب الثلاجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *