استخدامات كثيرة لمكعبات الثلج لا تتوقعها، مكعبات الثلج والتي يتم إعدادها من خلال القيام بسكب الماء السائل في القوالب المخصصة للثلج ويتم وضعها الفريزر، والمعروف عن مكعبات الثلج أنها تستخدم في القيام بتبريد المشروبات والعصائر المختلفة أو في تجهيز الحلوى الباردة مثل الأيس كريم وسلطة الفواكه وغيرها، إلا أنه هناك الكثير من الاستخدامات الأخرى لمكعبات الثلج والتي قد تندهش منها وسوف نتعرف عليها سويا خلال هذا الموضوع.

استخدامات مختلفة للثلج

تواجه بعض الأشخاص مشكلة أثناء القيام بتسخين بعض المأكولات في الميكروويف وبالتحديد الأرز حيث يتسبب ذلك في جعل حبات الأرز يابسة، والتخلص من تلك المشكلة يمكنك وضع مكعب من الثلج على الأرز أثناء التسخين.

من التركات أو الأسرار التي قد لا تعلميها أنه إذا أردت الحصول على صوص كريمي المستخدم في إعداد السلطات يمكنك هذا من خلال إضافة مكعب ثلج إلى الصوص في علبة ثلاجة وعند لاستخدام تقوم برجها جيدا.

مفيد جدا في العناية بسقاية النباتات في غيابك وذلك لعدم قدرتك على سقاية النباتات لعدم تواجدك في المنزل فيمكنك ترك مكعبات الثلج على تربة النباتات وهي بدورها ستقوم بسقايتها بشكل تدريجي.

مشكلة التصاق اللبان بملابسك أصبحت سهلة الآن وذلك من خلال القيام بدعك اللبان الملتصق بالملابس بمكعب الثلج ويمكنك الآن إزالتها سريعا.

إذا كانت الشوربة تحتوي على دهون كثيرة وترغبين في التخلص منها فيمكنك من خلال وضع عدد من مكعبات الثلج في ملعقة عميقة ويتم تقريبها من سطح الشوربة ستلاحظ تجمع الشوربة والتصاقها بها.

استخدامات مكعبات الثلج الطبية

إذا تعرضت للإصابة باحتقان في الأنف ومعاناة في جيوبك الأنفية يمكنك تدليك أعلى الأنف بمكعب من الثلج أو مص مكعب من الثلج من خلال وضعه في سقف الفم، كذلك يمكنك التخلص من آلام الرقبة بوضع قطعة من الثلج أسفل الرقبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *