استخدامات الكاتشب منتهى الصلاحية في عملية التنظيف، الكاتشب يتم استخدامه بجانب الكثير من الأطعمة حيث يعطيها مذاق رائع ومميز، ولكن في بعض الأحيان يفسد الكاتشب ولا تعلم الكثير من سيدات البيوت خطوات وتكون سهلة وبسيطة تساعدها في استخدام الكاتشب الذي انتهت الصلاحية الخاصة به في عملية التنظيف خارج المطبخ، حيث يمكن استخدام الكاتشب في تنظيف بنيات الفضية والأثاث المعدني بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الروائح الكريهة خاصة للحيوانات الأليفة.

 إزالة الروائح الكريهة من الحيوانات الأليفة

يمكن استخدام الكاتشب في التخلص من الروائح الكريهة الخاصة بالحيوانات الأليفة من خلال وضع الكاتشب عليه لمدة عشرون دقيقة، لأنه يساعد على التخلص من الروائح غير المرغوب بكل سهولة.

 المعدن المغطى بالصدى

يمكن أيضا استخدام الكاتشب في إزالة الصدأ الذي يتسبب في حدوث مظهر غير لطيف حيث يمكنك وضع الكاتشب على المكان الذي تريد تنظيفه وتركه حتى يجف تماما وبعدها اشطفيه بالماء.

يمكن أيضا تلميع الفضة والنحاس بشكل جيد عن طريق استخدام الكاتشب خاصة أن الفضة تتفاعل مع الهواء بسبب توالد أكسيد النحاس والذي يجعله لامع.

يمكنك أيضا استخدام فرشاة أسنان قديمة ووضعها في وعاء وتنظيف الفضة ثم يوضع في وعاء دافئ ويتم تكرارها مرة أخرى وتقفل وتجفيفه، وسوف تلاحظين لمعان الفضة بشكل أفضلها يمكنك وضع الفضة والنحاس في وعاء به صلصة الكاتشب واتركيها على الأقل لمدة 15 دقيقة، ولا تتعدى هذه المدة لأن الأحماض الموجودة فيه قد تتسبب في إتلاف وإفساد الأدوات الفضية.

وعند وجود أي صدأ يصعب التخلص منها فستان الصدأ يمكن إضافة القليل من صودا الغسيل بالماء بعد وضع الخطط وتنظيفه جيداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *